حصري: موقف رئيس الجمهورية من تقرير لجنة ''بالحاج حميدة' .. الباجي يتحدى - Tunisia Today - تونس اليوم

Français | عربي

- إعلان -

حصري: موقف رئيس الجمهورية من تقرير لجنة ''بالحاج حميدة' .. الباجي يتحدى



كشفت مصادر مطلعة أن رئيس الجمهورية سيطلب من البرلمان يوم 13 اوت 2018 وبمناسبة العيد الوطني للمرأة، عرض مشروع قانون المساواة في الإرث على الجلسة العامة للتصويت عليهن وذلك.
أما بخصوص باقي الفصول المقترحة في تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة، فقد أكدت مصادرنا، على أن الرئيس، لا ينوي تقديمها للبرلمان في شكل مشاريع قوانين، وإنما أخذها بعين الاعتبار على أنها مواضيع استشرافية وقابلة للتفكير والنقاش الفكري بين المثقفين وأهل الاختصاص.
وأوضحت مصادرنا بقصر قرطاج، أنه عندما كلف لجنة الحريات الفردية والمساوات، طلب منها فقط البحث في مسألة الميراث، وتفصيلها وفقا للدستور والتشريعات القانونية المستحدثة، إضافة الى تقديم مقترحات حول كيفية صياغة اجبارية المساواة بين الجنسين في مسألة الإرث وقفا لمقتضيات الجمهورية الثانية.
وبينت مصادرنا، ان الرئيس يرغب في أن تكون مسألة المساواة بين الجنسين في الإرث اجبارية بموجب القانون بعد وفاة صاحب الموروث، ولكن يمكن له قبل وفاته ان يختار توزيع ثروته وفقا للشرع.


وتجدر الإشارة الى ان حركة النهضة شددت على انها لن تصوت للتقرير اذا ما عرض على البرلمان، وأنها جندت قياداتها للتصريح بموقفها الرافض لأغلب مقترحات التقرير خاصة منها المتعلقة بمسألة الإرث.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.