تواصل أزمة المحروقات رغم تطمينات الحكومة - Tunisia Today - تونس اليوم

Français | عربي

- إعلان -

تواصل أزمة المحروقات رغم تطمينات الحكومة



تونس اليوم - قسم الأخبار: لا تزال محطات بيع البنزين تشهد اليوم الاثنين 20 أوت 2018 ازدحاما واكتظاظا كبيرين بجزيرة جربة من ولاية مدنين رغم انطلاق عملية تزويدها أمس الاحد بهذه المادة إلّا أن الكميات لم تف بالحاجيات الكبرى للسيارات والدراجات النارية التي ظلت لأيام معطلة بسبب نفاذ هذه المادة.
وامتدت طوابير السيارات طويلا واشتد تذمر الحرفاء لطول الانتظار ووجود تدخلات من البعض لاقتناء البنزين في أوعية بلاستيكية وهو ما استوجب في حالات كثيرة تدخّل أعوان الأمن لمتابعة عملية تزويد الحرفاء بالبنزين.
وعبّر كثير من الحرفاء عن امتعاضهم من هذه الوضعية فيما لم يخف أصحاب محطات بيع المحروقات غضبهم من أزمة محروقات خارجة عن نطاق القطاع بل كانت نتيجة تحركات اجتماعية ليطالبوا بضرورة ان تكون للدولة هيبتها وان تفرض سلطة القانون على الجميع، وفق قولهم.
والامر الذي عمّق أزمة المحروقات هو توقّف نشاط البنزين المهرّب الذي كان رافدا مهمّا في تزويد السوق بالمحروقات لفائدة شريحة كبيرة خصوصا لأسعاره التنافسية، وفق ما ذكره عدد من المواطنين، إلا انه في المدة الاخيرة ومع غلق معبر رأس جدير وتوتر الأوضاع تقلصت كمّيات البنزين المهرّب وارتفعت أسعاره ، حسب تقديرهم.
وكانت وزارة الطاقة أشارت ليلة أمس الأحد عن الانطلاق في تزويد عدة مناطق بالجنوب بالمحروقات، بعد إنهاء اعتصام عدد من العاطلين عن العمل بالصخيرة.



ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.