الغنوشي يعلن جهراً تمكنه من الدولة التونسية !! - Tunisia Today - تونس اليوم

Français | عربي

- إعلان -

الغنوشي يعلن جهراً تمكنه من الدولة التونسية !!



تونس اليوم - قسم الأخبار: قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ، إن حركة النهضة كانت حريصة بأن تترجم نتائج انتخابات 2014 في التحوير الوزاري الاخير وأن تثبت بأن هذه الحكومة ليست حكومة النهضة لأن ذلك ليس من مصلحة البلاد.

وأضاف الغنوشي في كلمة ألقاها يوم السبت، خلال الجلسة العامة السنوية الرابعة لكتلة حركة النهضة، إن النهضة اكتفت بتحسين وجودها في الحكومة وبوضع "الفيتو" لوزراء فشلوا على رأس وزاراتهم مبينا أن المكسب الاكبر هو مواصلة محاربة الفساد .

وأوضح الغنوشي أن كتلة النهضة كانت في فترات كثيرة العمود الفقري الذي يُمسك البلاد ولذلك لم يخطئ القائل بأن أي اهتزاز في النهضة سيمسّ البلاد كلّها مثلما سيمسّ أي اهتزاز بالاتحاد العام التونسي للشغل بالأمن القومي للبلاد مشيرا إلى أن الانشقاقات التي عاشها نداء تونس دليل على خطر مثل هذه الاهتزازات على البلاد".

وتابع بالقول أن الحركة "تشاورية ديمقراطية وأنه ما كان لها أن تستمرّ لـ 50 سنة لولا ركن الشورى والتأكيد على قيمة الحرّية ورسالة الإسلام المعتدل التي تحملها".
ولفت الغنوشي إلى أنه أنه قال لرئيس الجمهورية في أخر لقاء جمعهما أنه "يجب الاحتكام إلى الدستور والأصل أن الدولة تعبّر عن نفسها بشكل واحد مهما تعددت سلطاتها هو الدستور في صورة حدوث خلافات وأن عليه التوجه للبرلمان إذا أراد تغيير رئيس الحكومة" مضيفا "لو التزم كل صاحب سلطة بسلطته رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس البرلمان لمضت الأمور سويّة لذلك انتصرت النهضة للدستور وقالت ليلزم كلّ موقعه وأعادت للبرلمان إعتباره كمركز أساسي للسلطة".


يتم التشغيل بواسطة Blogger.