الأسد يعود لبيت العروبية: مصالحة سورية عربية في تونس برعاية قائد السبسي والسيسي - Tunisia Today - تونس اليوم

Français | عربي

- إعلان -

الأسد يعود لبيت العروبية: مصالحة سورية عربية في تونس برعاية قائد السبسي والسيسي



تونس اليوم - تحاليل: كانت للزيارة الأخيرة للرئيس السوداني عمر البشير إلى الجمهورية العربية لبسورية أين كان بإستقباله الرئيس السوري، المنتصر على مخططات التدمير والفوضى، مؤشرات واضحة على أن بشار الأسد قد بدأ يهدم جدار المقاطعة العربية المبني على عابت الشام منذ أن بدأت الحرب، وأن زيارة البشير .. فزيارت البشير لدمشق تعد وحسب المحللين إشارة إنطلاق لزيارات زعماء عرب آخرين.
ووفقا للسفير السوري بالخرطوم فإن الرئيس السوداني نقل إلى الأسد رسائل من أكثر من دولة عربية بما فيها السعودية: "أهم ما جاء في زيارة البشير إلى سوريا هو البحث في إعادة المقاربة للعلاقات العربية" ما يعني إعادة "التضامن العربي لمواجهة المخاطر المحدقة".
وأكدت مصادر لـ"العرب" إن دولا عربية ستعيد فتح سفاراتها في دمشق قريبا ! كما أن الأسد سيقوم بزيارة إلى جمهورية مصر العربية أين سيحظى بإستقبال رسمي من المشير عبد الفتاح السيسي .. وقد تكون هذه الزيارة في إطار سعي السيسي لإعادت سوريا إلى محيطها الطبيعي وتسهيل مؤمورية الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الذي يسعى، وفقا للعديد من المحلليل العرب، للمصالحة العربية السورية.
ويقول مراقبون أن الإستقبال المرتقب للرئيس السوري بتونس لحضور القمة العربية التي ستنعقد بقرطاج خلال شهر مارس القادم ستكون خطوة أكثر من هامت في إعادت العلاقات العربية كما كانت وإعادت سوريا إلى الحضن العربي.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.