حفتر.. تخلت عنه الولايات المتحدة وروسيا.. ودعمه مرزوق ! - Tunisia Today - تونس اليوم

Français | عربي

- إعلان -

حفتر.. تخلت عنه الولايات المتحدة وروسيا.. ودعمه مرزوق !



تونس اليوم - قسم الأخبار: أعلنت اليوم الولايات المتحدة الأمريكية عن معارضتها للهجوم الذي تشنه قوات حفتر على العاصمة طرابلس ودعته إلى التراجع. موقف قد يضع حلفاءه العرب في مقدمتهم مصر في حرج وربما يدفعها إلى التراجع عن قرار دعمه جويا خصوصا وإنه في حاجة لغطاء جوي.

كما أن غياب الموقف الروسي يعد، حسب المتابعين، رفضا للهجوما .. تحليل يمكن إعتباره صائبا بنسبة كبيرة عندما نشاهد تعاطي "روسيا اليوم" مع الأحداث وإنحيازها للحكومة الشرعية برئاسة السراج.

فالسراج ورغم أنه لم يحقق أي نجاح اقتصادي، يحسب له سعيه للتجميع والحوار مع مختلف الفرقاء الليبيين والذهاب لإنتخابات ديمقراطية .. كما أن السراج لم يدعم التيارات الإسلامية في ليبيا بل بالعكس بسط نفوذ الجيش الليبي وإفتك كل المناطق الخاضعة لسيطرة الإسلام السياسي ولكنه للأسف لم يضع يده على الداء ولم يحسم الأمر بخصوص تدخل بعض الدول الداعمة للإسلاميين في الشأن الليبي.

إلا أن للمشير "أحباؤه" عدة في تونس، أولهم محسن مرزوق الذي لم يفهم له أحد موقف، داخليا ودوليا .. إذ أنه دعى لإقصاء النهضة ثم نجده في نفس الحكومة معها .. أول من خرج من الحكومة وحذر من فشلها الإقتصادي ليعود إليها مدافعا عن نجاحاتها الإقتصادية .. ليطلعلينا مؤخرا بدعوة لدعم حفتر والتحالف معه .. فهل تكون دعوة مرزوق متسرعة  بعض الشئ ؟ وهل سيغر مرزوق هذا الموقف بعد صدور الموقف الرسمي الأمركي ؟
يتم التشغيل بواسطة Blogger.